Little Known Facts About خطاب التغطية.

Wiki Article



وفي ظلّ التنافسية الكبيرة في سوق العمل، أصبح من المهم جداً الاهتمام بكتابة رسالة تغطية جيّدة وعدم الاعتماد على إنشاء سيرة ذاتية فقط من أجل الحصول على العمل.

ضع رسالتك جانبًا لمدة يوم أو حتى بضع ساعات، ثم اقرأها مرة أخرى بعيون جديدة - ستلاحظ على الأرجح بعض التغييرات التي تريد إجراؤها.

قد ترغب حتى في أن تطلب من صديق أو أحد أفراد الأسرة إلقاء نظرة عليها.

" لكن الفقرة الختامية الخاصة بك هي فرصتك الأخيرة للتأكيد على حماسك للشركة أو كيف تكون مناسبًا تمامًا لهذا المنصب.

في هذا المثال، نجد أن المتقدّم قد عبّر عن معرفته الجيّدة بالشركة وخدماتها ومشاريعها، إضافة لتوافق أهدافها واستراتيجياتها مع خاصّته.

نقدم لكم نموذج لرسالة طلب الإشتراك في مسابقة في منصب حكومي لوزارة الإقتصاد والمالية.

بيزنس

من هنا نفهم أن الخطاب التعريفي يجب أن يكون جامعاً مانعاً ومختصراً في ذات الوقت.

ناقش (بكفاءة) القضايا الحالية في مجال عملك لإثبات خبرتك

عادةً ما يتم تقسيم بنية خطاب التغطية إلى ثلاثة أجزاء: الفقرة الافتتاحية، والفقرة الرئيسية، والفقرة الختامية. يجب أن تكون الفقرة الافتتاحية موجزة وجذابة، وتقدم فيها نفسك وتعبر عن اهتمامك بالمنصب.

ياسر الاحول، كاتب محتوى رقمي، يرشد الباحثين عن عمل من خلال كتابة مقالات حول انشاء السيرة الذاتية وخطاب التقديم بما نور يتوافق مع أحدث الاتجاهات المهنية.

في ما يلي مثال على كيفية إظهار استعدادك للمجيء في اليوم الأول وإحداث تأثير في شركة جديدة:

بغض النظر عما إذا كان مقدم الطلب مبتدئ أو لديه سنوات عديدة من الخبرة، فمن المهم دائماً تجنب الصيغ المبتذلة والكلمات العامية.

الخطاب التعريفي هو عبارة عن خطاب يتضمن معلومات شخصية عن الشخص المتقدم للوظيفة، هذا الخطاب يجب أن يغطي كآفة جوانب الشخصية من مهارات، وقدرات، ومؤهلات لكن بشرط ألا تتعدى مساحته الثلاثة فقرات بواقع صفحة واحدة فقط. (لماذا؟).

Report this wiki page